قطع غيار سيارات مرسيدس هي من أكثر قطع غيار السيارات المطلوبة في السوق . نظرا لوجود أشكال مختلفة لقطع الغيار ، وتفاوت أسعارها  عند البائعين ، لذا يجب أن تكون أكثر وعيا بأنواعها وأشكالها المختلفة ، لاختيار النوع الأنسب لك وعدم الوقوع ضحية للغش التجاري وشراء قطع غيار مقلدة على أنها أصلية .

أنواع قطع غيار مرسيدس وأيها أفضل

توجد عدة أنواع من قطع غيار مرسيدس ، مثل قطع غيار أي نوع من السيارات الأخرى، وتتمثل في الآتي :

قطع الغيار الأصلية

تعد قطع الغيار الأصلية هي الأفضل من بين قطع الغيار الأخرى ، وذلك لأنها تنتج من قبل الشركة الأم المصنعة لنوع السيارة نفسها . أو من قبل شركات أخرى متخصصة في إنتاج قطع الغيار وفقا للمعايير والمواصفات القياسية الموصى بها من الشركة الأم ، والتي لا يتم طرحها في الأسواق إلا بعد فحصها من قبل الشركة الأم ووضع العلامة التجارية للشركة الأصلية بعد ضمان كفاءتها . وعلى الرغم من ارتفاع أسعار قطع الغيار الأصلية بعض الشيء ، إلا أنها تتميز دائما بضمان الصيانة، ما عدا حالات سوء الاستخدام .

قطع الغيار المستعملة

قطع الغيار المستعملة هي تلك القطع المأخوذة من السيارات الاصلية أو السيارات التي تعرضت لحوادث سير سابقة . وهي عادة ما تكون مثل قطع الغيار الأصلية وافضل بكثير من التجارية والمقلدة ، كما تكون أيضا مختلفة في حالتها ومدى استهلاكها ، وبالتالي يمكن توفر نفس قطعة الغيار المستعملة بأسعار جيدة .

قطع الغيار التجارية

هي تلك القطع التي يتم تصنيعها من قبل شركات متخصصة في قطع الغيار وفقا للمواصفات والمعايير القياسية للجودة والموصى بها من قبل الشركة الأم . ولكنها أقل في السعر من قطع الغيار الأصلية ، لأنها لا تخضع إلى رقابة الشركة الأم المصنعة للسيارة ، ولا تحمل العلامة التجارية لها ، ولا تتمتع بضمان الصيانة مثل قطع الغيار الأصلية .

ما هي قطع الغيار المقلدة

يعد هذا النوع من قطع الغيار هو الأسوأ والأكثر خطرا ، حيث تباع هذه القطع على أنها قطع غيار أصلية ، وفي الحقيقة هي قطع غيار مغشوشة تنتج من قبل شركات تقوم بتقليد العلامة التجارية للشركة الأصلية ، ولكنها بالطبع لم تخضع للرقابة ولا ينطبق عليها مواصفات الجودة . كما قد تشكل خطورة على السلامة بجانب كونها مصدرا مزعجا لتبديد الأموال ، وذلك لأنها تتعرض للتلف المفاجئ والسريع ، والذي قد يعرض حياة البعض للخطر ، لذلك لا ينصح بهذا النوع نهائيا ، ويجب التأكد من الحصول على قطع الغيار من المصادر المضمونة فقط .

 

نصائح هامة لشراء قطع غيار مرسيدس

  • يجب عدم شراء قطع الغيار إلا من المصادر الموثوقة فقط ، لعدم الوقوع ضحية الغش التجاري والوقوع في فخ قطع الغيار المقلدة أو المغشوشة .
  • أعلم جيدا أن الأسعار المتفاوتة لنفس قطعة الغيار ما هي إلا نتيجة للغش ، لذلك انتبه جيدا من اختيار القطعة ذات السعر الأقل .
  • عند شراء قطع الغيار الأصلية ، قم بفحص علامتها التجارية جيدا ومقارنتها بالعلامة التجارية على قطعة غيار من سيارتك .