تعتبر قطع غيار فورد من أكثر أنواع قطع غيار السيارات والتي يبحث عنها دائما مستخدمي سيارات فورد ، ولذلك يبحث مالكي هذا النوع من السيارات على قطع الغيار الأصلية والمستعملة ، وبناءا عليه فإن الشركة تقوم بتوفير كافة أنواع قطع غيار السيارات، وسوف نقوم  بتوضيح الفرق بين أنواع قطع الغيار .

أنواع قطع غيار فورد

يوجد في الأسواق أكثر من نوع من أنواع قطع الغيار نذكر منها :

قطع غيار فورد الأصلية

وهي واحدة من أجود الأنواع ، وتقوم الشركة المصنعة لسيارات فورد بتصنيعها بشكل مباشر ، أو تقوم شركة أخرى بإنتاجها ولكن مع مراعاة أن تكون تبعا للمواصفات التي تطلبها الشركة الاصلية ، بحيث تقوم الشركة المنتجة لقطع الغيار بمراعاة كافة الشروط الفنية التي تضعها الشركة المصنعة للسيارة ، وتمر قطع الغيار على الشركة المنتجة لسيارات فورد ليتم وضع الشعار الخاص بها عليها .

ما هي قطع غيار فورد المستعملة ؟

هي عبارة عن قطع غيار مأخوذة من بعض السيارات القديمة ، أو السيارات التي تعرضت إلى حوادث ، يتم إعادة تجهيز هذه القطع وإعادة تغليفها ويتم تسويقها ويطلق عليها قطع غيار مستعملة او مجددة، وهذه القطع تعتبر خيارا رائعا لانها ماخودة من سيارات مصنعة اصلا من قبل الشركة الام “فورد” وهذا النوع من قطع الغيار ينصح به ايضا .

ماهي قطع الغيار التجارية من فورد ؟

وهي النوع الأكثر انتشارا ، يتم تصنيعها بواسطة شركات متخصصة في عمل قطع الغيار و تبعا للمواصفات القياسية للدولة، مع مراعاة بعض المتطلبات الخاصة بسيارات فورد، ولا يخضع هذا النوع على الإطلاق إلى أي رقابة أو تفتيش من قبل الشركة المصنعة للسيارة ، ولا تحمل شعار الشركة أو اسمها ، ويتم تسويق هذا النوع بواسطة الشركة التي تقوم بتصنيعه .

قطع غيار مقلدة

وهي أسوء أنواع قطع الغيار ، حيث تقوم بعض الشركات بتقليد العلامة التجارية الخاصة بالقطعة الأصلية ، ويكون التقليد خادعا للمشتري ، ويحذر بيع مثل هذا النوع لأنه مصدر خطر على السيارات خاصة أنه لا يخضع لأي من معايير فنية لقطع الغيار ، على سبيل المثال قد تجد نوعين من فحمات الفرامل واحدة ذات سعر مرتفع والثانية سعرها منخفض نسبيا ، رغم أن العلبة الخاصة بهما نفس الشكل وعليهما نفس الشعار ، لذلك يجب على الجميع أن يتأكدوا من الأصلي والمقلد .

افضل النصائح عند شراء قطع غيار فورد

ينصح الخبراء بعدم استخدام قطع الغيار المقلدة، خاصة أن المركبات لا تعمل بشكل سليم بعد تركيبها، وذلك يؤدي بدوره إلى تلف قطع أخرى داخل السيارة، كما أنها لا تعمل بالكفاءة المطلوبة .

ينصح الخبراء دائما بشراء القطع الاصلية او القطع الاصلية المستعملة من قطع الغيار، نظرا لأن هذان النوعان هما الأفضل من حيث الجودة كما أنهما يخضعان للمعايير الفنية التي قامت الشركة المصنعة بوضعها، وعلى الرغم من رخص سعر الأنواع الأخرى إلا أنه لا ينصح بشرائها لعدم معرفة حجم الخسائر التي تسببها عند تركيبها في السيارة .

ما هي  اسعار قطع غيار فورد ؟

تتفاوت أسعار قطع الغيار من مكان لآخر، فلكل نوع سعر محدد يتم تحديده من قبل الشركات المصنعة، والأغلى ثمنا هو القطعة الأصلية يليها قطع الغيار المستعملة وهي الأكثر شيوعا والتي ننصح بشرائها دائما .

يقوم فريقنا المختص بالمواصفات والجودة بمراقبة القطع للتأكد من سلامة القطع الموجودة والمطبوع عليها العلامة الأساسية لشركة فورد، حتى لا يحدث أي تلف في السيارات التي ستستخدم هذه القطع .